أعمال

كيفية حفظ الأرقام الكبيرة بسرعة وإلى الأبد

واحد من زملائي في العمل يتمتع بموهبة حفظ الأرقام. سبحان الله، تجده في أي اجتماع إذا طُلِب منه رقماً ما من الأرقام: كرقم تليفون مثلاً، أو رقم موظف، أو رقم إيصال، فكان في الحال يُحدق في الأفق ثم ما هي إلا ثوان معدودة حتى يخبرنا بهذا الرقم، فكنا نحييه مشدوهين وكان هو يقابل إعجابنا بابتسامة متواضعة وكأنه لم يفعل شيء.

هناك بالفعل أشخاص دربوا أنفسهم من الصغر على مهارة حفظ الأرقام، وغيرهم الكثير تنقصه هذه المهارة، ومحدثكم من الفئة الثانية؛ تنقصني مهارة حفظ الأرقام، لا تنقصني فحسب، بل تجدني أجفل من مجرد محاولة التفكير في حفظ أي رقم، لماذا حفظ الأرقام وهناك هواتف نقالة وأوراق ووسائل مساعدة أخرى كثيرة؟ يكفي رأسي ما به من زحام!

فوائد اكتساب مهارة حفظ الأرقام

لكن الحق أقول، هناك مواقف كثيرة كُنت أحتاج فيها لهذه الملكة، من بين هذه المواقف مثلاً:

  • كثيراً ما كانت بطارية هاتفي تنفذ خارج البيت، وكنت أريد الاتصال بأرقام ضرورية من أي تليفون عمومي لكنني كنت أتوقف لأنني لا أحفظ هذه الأرقام.
  • كثيراً وأنا أقوم بتعبئة استمارة من الاستمارات كنت بحاجة إلى ملئ رقم بطاقة الهوية الوطنية التي نسيتها في المنزل، فأضطر إلى العودة إلى المنزل والرجوع إلى المصلحة في اليوم التالي.
  • في كثير من المواقف كان يطلب مني في العمل رقم من الأرقام، فكنت أفتح ملف مخصص في جهاز الكمبيوتر لكي أتذكر هذا الرقم في حين أنني لو زودت سائلي بهذا الرقم في الحال لكنت وفرت عليه وعلي نفسي الوقت ولكان ذلك مدعاة لإعجابه وتقديره.

البحث في جوجل عن حل

قررت أن أبحث عن طريقة لحفظ الأرقام تكون سهلة وممتعة وناجعة في نفس الوقت، بحثت في جوجل عن حل لهذه المعضلة، وفاجئني الكم الهائل من المقالات التي تتحدث عن طرق حفظ الأرقام، فتصفحت هذه النتائج لكن للأسف لم أجد الطريقة التي تقنعني.

السابق
هل تعتقد أن دراسة اللغة الإنجليزية صعبة؟ انظر كيف كانت الانجليزية القديمة! ستحمد الله كثيراً
التالي
كيف تنطق الكلمات الانجليزية الجديدة بشكل صحيح؟ طريقة ممتعة بدون الاعتماد على القواميس الناطقة

أضف تعليقاً